18 06 2026

خلال اجتماع المجالس النقابية لموظفي الجامعات الحكومية في المنطقة الخامسة بالبلاد:

موظفو الجامعات يلعبون دوراً محورياً في دفع المهام التعليمية والبحثية للجامعات

صرح رئيس المجالس المركزية للموظفين في البلاد بأن موظفي الجامعات لطالما لعبوا دوراً جوهرياً في دفع المهام التعليمية والبحثية والتنفيذية للجامعات، معرباً عن أمله في أن يؤدي تعزيز التفاعل البناء إلى تمهيد الطريق لتحقيق المطالب القانونية وتحسين ظروف خدمتهم.

وفقاً لتقرير العلاقات العامة بجامعة كردستان؛ أشار مهدي جهانبخشي اليوم الخميس، ٢٨ خرداد ١٤٠٥ (الموافق ١٨ يونيو ٢٠٢٦)، إلى متابعة مطالب موظفي الجامعات، قائلاً: "خلال الأشهر الأخيرة، تم عقد اجتماعات ومراسلات عديدة مع الجهات الرقابية والمراجع المختصة، ولحسن الحظ حظيت الكثير من الهواجس والمطالب المطروحة بالاهتمام والمراجعة."

واستعرض في سياق حديثه القضايا التي تابعها المجلس النقابي لموظفي الجامعات في جميع أنحاء البلاد، مبيناً أن: "مراجعة بعض المسميات والمصطلحات الإدارية المتعلقة بموظفي الجامعات بهدف الارتقاء بمكانتهم وشأنهم المهني، ومتابعة قضية تأمين السكن للموظفين، فضلاً عن تعديل وتحديث اللوائح المتعلقة بقطاع الموظفين، كانت من بين المطالب التي تمت متابعتها بجدية خلال العام الماضي."

وأكد رئيس المجالس المركزية لموظفي الجامعات في البلاد: "لحسن الحظ، تم اتخاذ إجراءات ومتابعات فعالة بشأن بعض هذه المطالب على مستوى الوزارة والأجهزة التنفيذية ذات الصلة، ولا يزال المجلس يؤكد على استمرار الحوارات التخصصية والتفاعل البناء للوصول إلى نتائج عملية."

وفي الختام، أشار إلى أن موظفي الجامعات كانوا دائماً ركيزة أساسية في تقدم الأهداف العليا للجامعات، متطلعاً إلى أن يساهم تعزيز التعاون وعقد اللقاءات التخصصية في توفير الأرضية المناسبة لتحقيق الحقوق القانونية والارتقاء بجودة ظروف خدمتهم أكثر من ذي قبل.