22 06 2026

في إطار تعزيز الروابط بين الجامعة والصناعة والمجتمع:

عقد اجتماع تشاوري لأعضاء هيئة التدريس بجامعة كردستان لتطوير العلاقات مع الصناعة والمجتمع

عُقد اجتماع تشاوري لأعضاء هيئة التدريس المتقدمين لدورة الفرصة الدراسية في المجتمع والصناعة، بحضور أعضاء مجلس الابتكار بالجامعة ومديري قطاع معاونية البحوث والابتكار بجامعة كردستان.

وفقاً لتقرير العلاقات العامة بجامعة كردستان؛ عُقد هذا الاجتماع بهدف دراسة سبل تطوير علاقات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مع قطاعي الصناعة والمجتمع، وتسهيل عملية حضور الأساتذة في دورات الفرص الدراسية، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي مع المنظمات والشركات.

نظم هذا الاجتماع مركز التواصل مع الصناعة والمجتمع بجامعة كردستان لأعضاء هيئة التدريس الملزمين بقضاء دورة الفرصة الدراسية في المجتمع والصناعة من أجل الترقية الأكاديمية وتثبيت الوضع الوظيفي.

وُجهت الدعوة للمشاركين في هذا الاجتماع لعرض تجاربهم في هذه الفرصة الدراسية، وطرح التحديات والمشكلات التي واجهوها خلال الدورة، لتمكين الجامعة من توفير ظروف أكثر ملاءمة لتنفيذ دورات الفرص الدراسية مستقبلاً من خلال مزيد من التسهيلات.

يُذكر أن أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في دورات الفرصة الدراسية في المجتمع والصناعة، استعرضوا خلال الاجتماع تجاربهم وإنجازاتهم والتحديات المتعلقة بتواجدهم خارج الجامعة والتفاعل مع مختلف قطاعات المجتمع والصناعة.

يتمثل أحد أهداف عقد هذا الاجتماع في تعزيز ارتباط الجامعة بالمجتمع والصناعة، وتوسيع التعاون المشترك، وتفعيل دور الجامعة بشكل أكثر تأثيراً في تحديد وحل قضايا المجتمع والصناعة.